زراعة اللحية والشارب في تركيا (زراعة شعر الذقن)

مقدمة:

اللحية هي رمز للرجولة، وفي السنوات الأخيرة حدثت زيادة كبيرة في نسبة عمليات زراعة شعر الذقن في تركيا بغية الحصول على مظهر أكثر اكتمالًا ووسامة.

لقد ولت الأيام التي كانت فيها زراعة اللحية والشارب مسألة مستبعدة وأنّ الأمر متعلق بالوراثة والصبر. فمع التقدم في التكنولوجيا الطبية – خاصة في تركيا – لم يعد الرجال مضطرين إلى الاكتفاء بشعر الوجه الخفيف أو المتناثر.

في هذا المنشور، سنكشف النقاب عن أسرار هذا الإجراء التجميلي ونزودك بجميع المعلومات التي تحتاج إلى معرفتها، وهي:

  1. فوائد زراعة اللحية والشارب.
  2. عمليات زراعة شعر الذقن وكيف تتم.
  3. تقنيات زراعة اللحية والشارب في تركيا.
  4. كم تستغرق العملية.
  5. بعد إجراء الجراحة وما عليك توقعه.
  6. تكلفة زراعة اللحية والشارب في تركيا.
  7. تجارب زراعة شعر الذقن في تركيا.
  8. نصائح أطباء مركز كاميليا كلينك في اسطنبول.

فوائد زراعة شعر الذقن

يمكن الاستفادة من زراعة اللحية والشارب في حالات كثيرة، أهمها:

  1. وفرت هذه العملية حلاً دائماً للذين يرغبون بلحية كثيفة وجذابة بشكل طبيعي. فمن المشاهير إلى أصحاب النفوذ، نرى المزيد والمزيد من الرجال ذوي اللحى المتناسقة جيدًا، مما يلهم الآخرين أن يحذوا حذوهم.
  2. بالإضافة إلى ذلك، تطورت المعايير المجتمعية ومعايير الجمال، مع التركيز بشكل أكبر على المظهر الجيد.

    يُنظر الآن إلى اللحية الكاملة والمُعتنى بها على أنها علامة على الثقة والنضج. نتيجة لذلك، يلجأ الرجل إلى زراعة اللحية كوسيلة لتعزيز ملامح الوجه وتعزيز احترامه لذاته.

  3. على عكس الحلول المؤقتة مثل الكريمات أو الزيوت الموضعية، فإن زراعة اللحية والشنب هي العلاج الفعال لإخفاء آثار الندبات والحروق الموجودة بالوجه، والتي من شأنها أن تجعل الشخص يشعر بالخجل أو عدم الرضا عن مظهره.

    فبعد إجراء الجراحة سينمو الشعر المزروع في غضون أشهر قليلة (بعد ستة أو سبعة أشهر تقريباً،) ليحصل المريض على لحية أكثر غزارةً وتناسقاً.

كيف تتم عملية زراعة اللحية والشارب؟

بدايةً وكما هو الحال مع أي إجراء طبي، من الضروري استشارة جراح حسن السمعة ومتخصص في عمليات زراعة اللحية.

سيقوم الجراح بتقييم نمط شعر الوجه للمريض، ومناقشة أهدافه وتوقعاته، وتحديد جدوى عملية الزرع بناءً على عوامل مثل توفر الشعر المانح والكثافة المطلوبة. كما وسيقدم له توصيات وإرشادات شخصية طوال العملية.

تتضمن زراعة شعر الذقن والشارب زرع بصيلات الشعر من الجزء الخلفي من فروة الرأس، حيث يكون الشعر غزيرًا ومقاومًا وراثيًا للصلع، إلى منطقة اللحية.

يبدأ الإجراء باستخراج البصيلات من المنطقة المانحة باستخدام تقنية طفيفة التوغل تسمى استخراج الوحدة البصيلية (FUE) تضمن هذه الطريقة استخراج بصيلات الشعر الفردية، وليس شرائح الأنسجة، للحفاظ على المظهر الطبيعي للحية.

بمجرد حصاد البصيلات، يتم زرعها بعناية في منطقة اللحية، مع اتباع نمط النمو الطبيعي وكثافته.

تلعب المهارات الفنية للجراح دورًا هنا، حيث يقوم بوضع البصيلات بشكل استراتيجي لإنشاء شكل لحية محدد جيدًا ومنسجم من الناحية الجمالية.

يمكن أن يستغرق الإجراء عدة ساعات، اعتمادًا على الكثافة وعدد الطعوم المطلوبة والأداة المستخدمة.

شاهد فيديو زراعة اللحية والشارب في تركيا والتي تضمنت تكثيف شعر الذقن بالإضافة إلى زرع الحواجب بنفس الوقت بمركز كاميليا كلينك في اسطنبول.

تقنيات زراعة اللحية في تركيا:

هناك اعتقاد خاطئ آخر وهو أن عمليات زراعة اللحية تنتج مظهراً غير طبيعي أو مزيفاً. من المحتمل أن تنبع هذه الأسطورة من تقنيات قديمة أو إجراءات سيئة التنفيذ.

فمع التقدم التكنولوجي واستخدام أحدث الطرق ووجود الجراحين ذوي المهارات العالية في تركيا، يمكن لعمليات زراعة اللحية والشارب أن تؤدي إلى نتائج طبيعية لا تصدق.

بالنسبة للطريقة المتبعة فذلك يعود تبعاً لغزارة شعر المنطقة المانحة لدى المريض ليتم التوصل الى التقنية الأنسب لحالته:

فإن كان بحاجة إلى زراعة أقل من 3000 بصيلة شعر فتوجد عدة تقنيات، على سبيل المثال:

  • تقنية الاقتطاف FUE:

    وهي جيدة وستفي بالمطلوب – تكلفة مناسبة.

  • تقنية DHI باستخدام أقلام تشوي:

    وهي الأكثر طلباً حالياً في تركيا وغيرها. أيضاً جيدة لكن عليك معرفة أن تقنية DHI أبطأ من غيرها بقليل، فتحتاج العملية إلى ساعة إضافية تقريباً. تكلفتها أعلى بقليل من تقنية فيو التقليدية.

أما إن كانت الذقن بحاجة لزرع 3500 بصيلة شعر مثلاً، ويرغب المريض بزراعة تكثيف الشعر في منطقة اللحية فالأفضل استخدام إحدى التقنيتين التاليتين:

  • تقنية البيركوتان:

    هي أفضل طرق زرع شعر اللحية بكثافة عالية، لكن تكلفة زراعة الذقن باستخدامها مرتفعة نوعاً ما.

  • تقنية السفير فيو:

    وتعد مثل البيركوتان إن أراد الشخص تكثيف شعر الذقن – تكلفة الزرع بواسطة السفير فيو مقبولة.

عموماً وكما تعلمون، سيتناقش المريض والطبيب الجراح مسبقاً للوصول إلى الطريقة الأفضل لزراعة اللحية مع مراعاة العاملين:

  1. السعر الأنسب له.
  2. والكثافة التي يرغب بها، وهو ما يهمه بالمحصلة.

زراعة الذقن في تركيا بدون ألم:

لم تعد هناك أي حاجة الآن لأن يخضع المريض للتخدير الكامل إن أراد إجراء زراعة الذقن في تركيا، كما هو الحال بمركز كاميليا كلينك والذي يعتمد طاقمه الطبي على تكنولوجيا التخدير الحديث.

إلا في حالات مرضية معينة، يقوم المريض بإطلاع الطبيب عليها خلال المعاينة الأولى كما أشرنا في الأعلى.

فلقد أصبح هذا الإجراء التجميلي يتم دون الشعور بأي ألم وتحت التخدير الموضعي، إذ يتم حقن كمية مناسبة من المخدر في منطقتي الاقتطاف والزرع.

وبالمتابعة الجيدة مع الالتزام بالتعليمات والأدوية التي يقدمها الأطباء هذا كفيل بألا يشعر المريض بأي ألم بعد انتهاء الإجراء الجراحي.

كم تستغرق عملية زراعة اللحية؟

تستغرق عملية زراعة شعر الذقن في تركيا من 3 – 8 ساعات حسب مساحة المنطقة المراد تغطيتها وحسب عدد الجذور أو البصيلات التي تم أخذها من المنطقة المانحة.

وهذه المنطقة المانحة الموجودة بالرأس (الجانبين وفوق الرقبة) عموماً فيها الجذور القوية القابلة للنمو، لكن يتم وحسب خبرة الطبيب اقتطاف البصيلات المناسبة لعملية زراعة الذقن تبعاً لعدة أسباب.

فليس كل شعر المنطقة المانحة مناسب لإجراء زراعة اللحية أو عمليات زرع شعر أخرى بشكل عام. فطبيعة الشعرة تلعب دوراً هنا.

وعملية فتح القنوات الحاضنة بمنطقة اللحية أيضاً يجب أن تتم بدقة وبشكل موجه جيداً، أي إن الزوايا التي يحددها الطبيب لوضع الشعرة بـ الذقن هي التي ستؤثر في كثافة اللحية وبالتالي الحصول على مظهر طبيعي كنتيجة نهائية.

بعد زراعة شعر الذقن:

أثناء عملية التعافي يمكن للمرضى أن يتوقعوا بعض الانزعاج الأولي والتورم، والذي يمكن التحكم فيه باستخدام مسكنات الألم والكمادات الباردة.

بعد عملية الزرع، من الضروري اتباع تعليمات الرعاية اللاحقة للعمليات الجراحية التي يقدمها لك مركز زراعة الشعر، ومنها

  • تجنب الأنشطة المجهدة.
  • الحد من التعرض لأشعة الشمس.
  • الحفاظ على نظافة المنطقة المزروعة.
  • استخدام الأدوية الموصوفة لتعزيز الشفاء المناسب وتقليل خطر العدوى.

يتوجب على المريض التحلي بالصبر خلال هذه الفترة والسماح للجسم بالشفاء بشكل طبيعي لتحقيق أفضل النتائج الممكنة.

من المهم ملاحظة أن النمو الأولي قد يكون مؤقتًا، حيث تمر بصيلات الشعر المزروعة بمرحلة تساقط قبل الدخول في دورة النمو.

ولكن، بمجرد إنشاء دورة النمو سيستمر شعر الذقن المزروع في النمو ويتطلب رعاية منتظمة.

ومع ذلك، فمن المهم النظر في المخاطر المحتملة المرتبطة بزراعة اللحية. تمامًا مثل أي إجراء جراحي، هناك بعض المخاطر التي ينطوي عليها الأمر، بما في ذلك العدوى والتندب والضرر المحتمل لبصيلات الشعر الموجودة.

تكلفة زراعة شعر الذقن في تركيا:

زراعة اللحية في تركيا وكذلك زراعة الحواجب هي من العمليات السريعة، لكنها بحاجة إلى دقة وخبرة عالية من قبل الطبيب المختص.

إذ أن سوء النتائج للعمل الجراحي ستظهر على الوجه مباشرة وهو أمر يصعب إخفاؤه، بمعنى أنها زراعة شعر دقيقة وحساسة، وهو عامل يؤثر على تكلفة زراعة اللحية.

كمعدل وسطي بالمراكز والمشافي فإن أسعار زراعة شعر الذقن أو اللحية والشارب في تركيا هي من 1400 الى 1600 دولار.

بزيارتك لصفحة تكلفة زراعة الشعر في تركيا يمكنك أخذ فكرة كاملة عن كل ما ترغب بمعرفته حولها.

العروض الأفضل
على جراحات زرع شعر الذقن
تواصل مع الاستشاريين لاحتساب التكلفة

تجارب ونتائج زراعة شعر الذقن في تركيا:

Before and After Beard Transplantation in Turkiye Istanbul

هي إحدى صور قبل وبعد زراعة اللحية في تركيا بمركز كاميليا كلينك، والذي أجرى الكثير من التجارب الناجحة بمجال زراعة اللحية والشارب بفروعه الأربعة في اسطنبول.

وقد حصل المرضى على نتائج مميزة واللحية المكتملة والمكتملة كما يرغبون تماماً.

كما أننا نقوم بعرض بعض العمليات والتجارب قبل وبعد زراعة شعر الذقن عبر مواقع التواصل الخاصة بنا. وبتواصلك معنا سنمدك بالمزيد من صور قبل وبعد الإجراء.

نصائح أطباء كاميليا كلينك بعد زراعة شعر الذقن:

فيما يلي بعض نصائح أطباء مركز كاميليا كلينك لزراعة الشعر في تركيا لمساعدتك في تحقيق النتائج المرجوة:

  • التنظيف والترطيب بانتظام: تماماً مثل الشعر الموجود على رأسك، تحتاج لحيتك إلى الغسيل والترطيب لتظل صحية. استخدم شامبو خاص (لا يحتوي على مكونات قاسية تسبب تهيج بمنطقة الذقن وتتلف الشعر) لتنظيف لحيتك وزيتاً أو بلسماً عالي الجودة للحفاظ على ترطيبها.

    هذا سيمنع الجفاف والحكة ويعزز نمو الشعر الصحي.

  • قم بتمشيط لحيتك: عن طريق فرشاة أو مشط اللحية لفك تشابك الشعر فيها وتصفيفه. يساعد التمشيط على توزيع الزيوت الطبيعية بالتساوي ويحفز بصيلات الشعر ويضمن مظهراً أكثر أناقة.

    بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساعد تمشيط لحيتك في تدريب الشعر على النمو في الاتجاه المطلوب، مما يمنح لحيتك مظهرًا أكثر امتلاءً وانسجاماً.

  • التشذيب بانتظام: التشذيب المنتظم ضروري للحفاظ على شارب ولحية جيدة. استخدم مقصاً حاداً أو ماكينة تشذيب للحفاظ على طول وشكل ثابتين. إن تشذيب الأطراف المتقصفة والحفاظ على خط عنق محدد سيمنح لحيتك مظهراً أكثر صحة وتحديداً.
  • الغذاء الجيد: تماماً مثل أي جزء آخر من جسمك، تتأثر صحة شعر وجهك بصحتك العامة. اتبع نظاماً غذائياً متوازناً غنياً بالفيتامينات والمعادن، وحافظ على رطوبة جسمك، واحصل على قسط كافٍ من النوم.

    تساهم هذه العوامل في نمو شعر صحي بشكل عام.

  • تجنب الإفراط في التصفيف والحرارة العالية: في حين أن منتجات التصفيف مثل شمع اللحية والشارب أو الجل يمكن أن تساعد في تحقيق المظهر المطلوب، لكن الاستخدام المفرط يمكن أن يثقل لحيتك ويجعلها تبدو مسطحة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للحرارة الزائدة من أدوات التصفيف أن تلحق الضرر وتؤدي إلى جفاف وتكسر شعر الذقن.

    استخدم منتجات التصفيف والأدوات الحرارية باعتدال للحفاظ على صحة وكثافة شعر اللحية والشارب.

نأمل أن تكون قد وجدت منشور مدونتنا حول عمليات زراعة اللحية والشارب في تركيا مفيداً وملهماً. سواء كنت تعاني من شعر الوجه غير المكتمل أو تتوق للحصول على وجه أكثر امتلاءً وذكورة، فإن عمليات زراعة شعر الذقن يمكن أن تغير قواعد اللعبة.