زراعة الشعر بتقنية البيركوتان Perkutan – شرح مفصل

زراعة الشعر بتقنية البيركوتان Perkutan – شرح مفصل

زراعة الشعر بتقنية البيركوتان كثر الحديث عنها، فما هي تقنية بيركوتان؟ هل هي نفسها زراعة الشعر بالاقتطاف، وهل فعلاً النتائج متماثلة؟ سنتكلم عن التقنية بشكل مفصل.

زراعة الشعر في تركيا خاصةً وفي العالم بشكل عام تعد الآن أفضل الحلول لمشاكل تساقط الشعر والصلع سواءً عند الرجال وحتى عند النساء، هذا الموضوع هو أحد أكثر المواضيع تداولاً طبياً في وقتنا الحالي.

لذلك سعت المراكز إلى تطوير التقنيات المستخدمة في عمليات زراعة الشعر من ناحية إجراء العملية بدون حلاقة الشعر، الاكتفاء بالتخدير الموضعي، الزمن القصير والشفاء السريع خلال ايام معدودة فقط.

هذه الشروط مجتمعة أدت الى تضاؤل القلق حول اجراء عملية زرع الشعر.

مركز كاميليا كلينك بفروعه الأربعة في اسطنبول كان أول من استخدم أفضل تقنية توصل لها الاطباء في مجال زراعة الشعر وهي تقنية البيركوتان Perkutan.

إذ يمكنك الرجوع الى تاريخ نشر فيديوهات وصور زراعة الشعر على مواقع التواصل الخاصة بنا للتأكد.

وعلى عكس ما هو شائع، فبضعة مراكز فقط في اسطنبول وفي كل تركيا هي التي تستخدم طريقة البيركوتان في عمليات زراعة الشعر للرجال و زراعة الشعر للنساء وأيضاً في زراعة اللحية وحتى زراعة الحواجب.

الرجاء قراءة الملاحظة المكتوبة مع الفيديو آخر المقال.

وللعلم: لا يوجد لتقنية البيركوتان اي اسم او تطوير آخر، مثل نانو بيركوتان… الخ.

مراحل زراعة الشعر بتقنية البيركوتان في تركيا

هنا شرح مفصل وبالفيديو عن زراعة الشعر بتقنية البيركوتان وستشاهد الأداة بيد الطبيبة في المرحلة قبل الأخيرة (يمكنك التدقيق على شكل الأداة):

الفيديو يوضح استخدام تقنية بيركوتان خلال عملية زرع الشعر في مركز كاميليا كلينك .

أصبحت تردنا الكثير من التساؤلات والاستفسارات عن هذه التقنية، سنقوم هنا بالرد على هذه التساؤلات بالتفصيل.

ما هي تقنية البيركوتان ؟

البيركوتان هي تقنية تعتمد على فتح قنوات الشعر في منطقة الصلع، وزرع البصيلات بعد معالجتها بواسطة إبرة مطورة اسطوانية الشكل.

فبالتالي هي ليست بجهاز (جهاز البيركوتان) وإنما أداة طورها الأطباء عن باقي أدوات فتح الثقوب، وهي تتطلب جهداً اكبر مقارنة مع باقي تقنيات زراعة الشعر.

كما وتتطلب مهارة أكثر من الطبيب المختص بسبب امكانية زيادة عدد الثقوب.

كذلك لأنها تحتاج الى التركيز على زاوية خروج الشعر وهي النقطة الأهم بالنسبة لأي شخص يرغب بإجراء زراعة الشعر.

وهذا ما يميزها عن باقي الطرق التي تقوم على شق قنوات الشعر بواسطة شفرة صغيرة أو حتى رأس مدبب دقيق.

ميزات زراعة الشعر بتقنية البيركوتان Perkutan

الفرق عن زراعة الشعر بالاقتطاف FUE وعن التقنيات الأخرى:

  • استخدام الابرة في ادراج البصيلات يعني عدم وجود شقوق اماكن الزرع، وبالتالي فلن يكون هناك ندب حمراء ظاهرة بعد الانتهاء من العملية.
  • ستكون مدة الاستشفاء اقل ومن دون ازعاج للمريض.
  • أهم ما يميز زراعة الشعر بتقنية البيركوتان هو امكانية التحكم بدرجة واتجاه خروج الشعر، وهو الذي سيعطي الشكل والنتيجة النهائية
  • زراعة تكثيف الشعر، حيث يمكن زرع 50-60 بصيلة في السنتيمتر المربع الواحد. فبمعظم التقنيات الأخرى ونتيجة الاعتماد على الشقوق خلال مرحلة الزرع، فلا يمكن غرس اكثر من 40 بصيلة في السنتيمتر المربع الواحد.
  • وبالتالي امكانية زرع 6000 بصيلة فما فوق وتغطية الصلع بالكامل ان كانت المنطقة المانحة للشخص تسمح باقتطاف هذا العدد.

كل ما سبق يعني الحصول على نتيجة مثالية تماما.

للأمانة الطبية: لا يمكن لأي تقنية زراعة 70 او 80 بصيلة شعر في السنتيمتر المربع، لا البيركوتان ولا غيرها. وستقف امكانية زراعة الشعر عند حد معين.

فمن النادر أن تجد شخصاً لديه منطقة مانحة كثيفة للغاية لتقتطف بصيلاتها بجلسة واحدة، مثل الصورة رقم (14) في البوم صور زراعة الشعر قبل وبعد، فعلاً كانت من الحالات القليلة جداً.

لقد كانت نتائج زراعة الشعر بتقنية البيركوتان التي أجريت في مركز كاميليا كلينك في تركيا كلها ناجحة، وانتهت بنتائج مميزة. فهذه الأداة اثبتت أنها الأفضل في علاج الصلع.

كما انها النقطة الأبرز التي وضعت كاميليا كلينك على قائمة افضل مراكز زراعة الشعر في تركيا، لأنه أكثر من استخدمها.

يمكنكم معاينة صور مقربة للمنطقة المزروعة بالشعر التي تم فيها استخدام تقنية بيركوتان في عمليات زراعة الشعر في مركز كاميليا كلينك بفروعه في اسطنبول .

تكلفة زراعة الشعر بتقنية البيركوتان

تعتبر تكلفة زراعة الشعر بتقنية بيركوتان مرتفعة قليلاً مقارنةً مع باقي التقنيات، وذلك بسبب أجرة الطبيبات المختصات بها، وكما أسلفنا لعدد ساعات العملية المطولة.

فهي تتم بجلسة واحدة مكثفة تصل مدتها الى 10 او 12 ساعة في حال كان عدد بصيلات الشعر المزروعة 5500 الى 7000 كما في صور بعض التجارب لدينا.

يمكنكم الاطلاع على تكلفة زراعة الشعر في تركيا بالدولار، بالريال السعودي وبباقي العملات العربية لمعرفة اسعار الباقات في مركز كاميليا كلينك .

فيديو هام عن تقنية البيركوتان

يرجى الانتباه: بعد تأكدك من شكل الأداة (ويمكنك سؤال أي مركز عن فيديوهات او صور تثبت حقاً استخدام تقنية البيركوتان لديه.)

فإلى الآن توجد 3 طبيبات فقط هنّ من يستخدمن هذه الطريقة في اسطنبول. اثنتان منهن متعاقدتين مع مركز كاميليا كلينك، بينما تملك الطبيبة الثالثة عيادتها الخاصة.

للحجز ولمزيد من المعلومات عن زراعة الشعر بتقنية البيركوتان في تركيا يرجى الاتصال على الرقم: 00905444488340 عبر الواتس.

لا يوجد تعليقات

اضف تعليقاً

Essential SSL