زراعة الشعر بالروبوت ارتاس

زراعة الشعر في تركيا

زراعة الشعر بالروبوت ارتاس

زراعة الشعر بالروبوت ارتاس التقنية الأحدث والأكثر تطوراً في زراعة الشعر وعالمها المتجدد باستمرار.

تطورت عمليّة زراعة الشعر في العقد الأخير، وذلك نظراً للتطور الكبير الذي حصل في المجال الطبي. حيث يشكل الشعر أهم مظاهر الجمال لدى الكثير من الاشخاص فيهتم النساء والرجال بجمال الشعر والعناية به بشكل ملحوظ والمحافظة عليه، واستخدام ما يعود بالنفع والفائدة للشعر، سواءٌ كانت زيوت طبيعية أو كانت كريمات أو في بعض الأحيان استخدام وسائل وطرق علاجيّة لكي تجعله أكثر لمعاناً وقوةً، لكن في بعض الأحيان ولأسباب وراثيّة أو طارئة يعاني البعض من مشاكل في تساقط الشعر أو حتى الصلع، وهو ما يجعل من هذه المشاكل مؤرقاً دائماً للشخص نفسه، لما يحتل الشعر من اهتمام في إعطاء منظر أكثر جمالاً.

تقنية زراعة الشعر بالروبوت ارتاس:

تعددت وتطوّرت أشكال زراعة الشعر، حيث تخضع هذه العمليّة التجميلية إلى العديد من التطورات خلال السنوات الأخيرة، سواءٌ في الطريقة المتبعة أو في الأدوات المستخدمة في عمليّة زراعة الشعر.

تقنيّة زراعة الشعر بالروبوت ارتاس وقطف الشعر باستخدام روبوت آرتاس، هو إجراء تجميلي غير جراحي، والذي يبدأ أولاً بتحديد الشعرات الصحيّة والسليمة، ومن ثمّ التعرف عليها على فروة الرأس لدى المريض، ويتمهذا الأمر في الروبوت باستخدام لوغاريتمات ذكيّة وتقنية تصوير رقمي عالية الدقة. بعد هذا الإجراء يبدأ القطف للشعرات مع كامل الأنسجة المحيطة بها وذلك لضمان نموها في المنطقة المستقبلة والتي سيتم زراعة البصيلات فيها، ويتم ذلك كله تحت إشراف وتوجيه من الطبيب المختص حيث في النهاية لا يستطيع الروبوت العمل بنفسه بدون إشراف. وينفرد روبوت أرتاس وحده بتلك التقنية المتقدمة والمستخدمة في قطف الشعر خلافاً للطرق التقليدية.

على خلاف الطرق التقليدية لم تعد هناك حاجة للجراحة من أجل أخذ مجموعة من الأنسجة من الجزء الخلفي للرأس ومن جانبيه، لأنّ الروبوت ارتاس لا يترك ندوباً جراحية كما أنّه لا يحتاج إلى غرز أو مشابك لإغلاق الجرح. وتكمن الفائدة في زراعة الشعر باستخدام الروبوت أرتاس في المدة الزمنيّة القصيرة للتعافي، حيث يمكننا القول أنّه يكاد لا يخلف أي ندوب أو جروح ورائه تحتاج للالتئام، مما يساعد المريض على العودة إلى العمل ونشاطات الحياة الاعتيادية بسرعة.

ما هي زراعة الشعر بالروبوت ارتاس:

من المعروف من الناحيّة الطبيّة، بأنّ نجاح أي عملية زراعة شعر يرتكز في المقام الأول على صحة وسلامة البصيلات المأخوذة للزراعة. وهنا يكمن عمل الروبوت ارتاس الحديث حيث يقوم من خلال خوارزمياته بتصوير المنطقة المانحة التي سيتم أخذ البصيلات منها ويحلل وينتقي بعد ذلك باقتطاف كل بصيلة مأخوذة بأفضل زاوية ممكنة وذلك من خلال ذراع آلي يقوم بذلك للمحافظة على سلامة البصيلة المأخوذة والأنسجة المحيطة بها، وتتم العملية هذه بشكل عام تحت إشراف الطبيب المختص والذي لا يمكن الاستغناء عنه، حتى لو كان العمل آلي.

إنّ الدقة التي يتميّز بها الروبوت ارتاس تعد حجر الأساس في عمليّة الاقتطاف وهي المعوّل عليها في زيادة فرص المحافظة على سلامة الأنسجة المحيطة، وذلك لدورها الهام في إعادة النمو.

يبدأ اجراء آرتاس بتصوير الرأس، وفور الحصول على الصورة الرقمية يجري تكوين نموذج تفاعلي ثلاثي الأبعاد لرأس المريض، وذلك لمناقشة المنطقة التي سيتم الزراعة بها مع المريض. وتحديد خط الشعر وكثافته، كما ويمكن تحديد ما هو أكثر من ذلك، حيث يمكن مناقشة اتجاه التسريحة المطلوبة مع المريض. ليتم لاحقاً بعد جمع البيانات المستخلصة وتحديد ومناقشة الحالة وطريقة العمل يبدأ الروبوت ارتاس بالشروع في عمليّة زراعة الشعر.

ويتيح نظام التصوير الرقمي عالي الدقة المزوّد به الروبوت ارتاس في زيادة فرص نجاح الزراعة وذلك عن طريق اختيار أفضل البصيلات والتي تضمن أفضل نتيجة ممكنة بأعلى دقة.

إن زراعة الشعر بالروبوت ارتاس أحدث طفرة جديدة في عالم زراعة الشعر وذلك كما فعلت التقنيات الأخرى السابقة كذلك سواءٌ زراعة الشعر بتقنيّة السفير أو زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف الالترا سليت او غيرها من التقنيات التي تعد تطوراً وتقدماً ملحوظاً في عالم الجراحة التجميليّة زراعة الشعر، والتي تجعل من زراعة الشعر في تركيا وجهة ملائمة للراغبين في نتائج مضمونة في زراعة الشعر، وذلك لتطور أساليب وآليات زراعة الشعر في تركيا، واستخدام أفضل وآخر تكنولوجيا موجودة في عالم زراعة الشعر، والتي يتمثّل فيها مركز كاميليا كلينك، والذي يسعى دائماً لتوفير أفضل الطرق الممكنة والأدوات في عالم زراعة الشعر، والذي يجعل منه وجهة مناسبة لزراعة الشعر في تركيا.

مميزات تقنية زراعة الشعر بالروبوت ارتاس:

إنّ استخدام  تقنية الروبوت ارتاس في عمليات زراعة الشعر، تعتبر الآن من أفضل الطرق في زراعة الشعر وذلك لما لها من مميّزات عديدة ودقة في عمليّة اختيار البصيلات وزراعتها من جهة، وعدم وجود الآثار والندوب الموجودة في عمليّة زراعة الشعر بالطرق الأخرى من جهة أخرى وكذلك:

  • زراعة الشعر بتقنيّة الروبوت ارتاس تساعد بشكل كبير في توفير الوقت والجهد حيث تقوم بتوفير نصف الوقت تقريباً، والذي تستغرقه عملية الاقتطاف اليدوية، كما أنّ العملية تتم بالاعتماد التام على الروبوت ارتاس، من خلال مراقبة وإشراف الطبيب المختص فقط.
  • من مميّزات جهاز الروبوت ارتاس أنّه يقوم بعمليّة تصميم للشعر وذلك قبل الشروع والبدء في إجراء العمليّة، وهذا ما يتيح للمريض مشاهدة الناتج النهائي للشعر مما يساعده في عمليّة التعديل عليه حتى قبل البدء بالعمليّة للوصول إلى النتيجة المطلوبة له.
  • من مميزات الروبوت ارتاس والتي تميّزه كذلك عن الطرق الأخرى، أنّه يساعد في الحفاظ على البصيلات والأنسجة من التلف. كما أنّه لا يخلق الندبات التي تحدث جراء عملية الاقتطاف أو الزرع بالطرق الأخرى. وهو عامل هام والذي يساعد المريض في العودة فوراً إلى ممارسة حياته الطبيعيّة دون مشاكل في ذلك.
  • الدقة المتناهية في إجراء زراعة الشعر من خلال الروبوت ارتاس في إجراء مراحل العملية والذي يضمن بإعطاء النتائج المطلوبة دون أي خلل، ويزيد من إعطاء الشعر منظراً أكثر طبيعيّة.
  • بالطبيع فمن المميّزات كذلك أنّه يقلل من نسبة الأخطاء البشرية، وبذلك يتجنب السلبيات الناجمة عن الطرق التقليدية في زراعة الشعر.
  • مراحل إجراء العمليّة من خلال التصوير الرقمي عالي الدقة بدايّة والتحليل التالي لفروة الرأس وتحديد البصيلات التي سوف يتم أخذها، وتشكيل مجسم ثلاثي الأبعاد لرأس المريض لتحديد ومناقشة الإجارء المطلوب قبل البدء، تحديد المنطقة المستقبلة والدقة في توزيع البصيلات فيها بالدقة والزاوية المناسبة.
  • لا يوجد أي آثار جانبيّة بعد العمليّة كما أنّ نسبة نمو الشعر من خلال الروبوت ارتاس تصل إلى 90% مقارنة مع طرق أخرى حيث تصل إلى 70% من البصيلات المزروعة.

 

إنّ المميّزات التي يتمتع بها الروبوت ارتاس، تجعله خيار مفضّل عن طرق أخرى مستخدمة في الزراعة، حيث أنّ الإطلاع المسبق على النتائج قبل البدء بإجراء العمليّة، أو تحديد واختيار أفضل البصيلات للزرع، والدقة في تهيئة منطقة الزرع، بالإضافة للزمن القصير اللازم لذلك، يجعل منها خياراً منافساً في عمليّة رزاعة الشعر، والذي تستطيع من خلال مركز كاميليا كلينك أن تضمن أفضل النتائج التي تبحث عنها.

لا يوجد تعليقات

اضف تعليقاً

Your email address will not be published.