حقن البلازما للشعر | سعر جلسة حقن البلازما للشعر PRP

زراعة الشعر في تركيا

حقن البلازما للشعر | سعر جلسة حقن البلازما للشعر PRP

.. حقن البلازما للشعر .. (تقنية العلاج بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية “PRP” ) . وهي تقنية حديثة تُستخدم في علاج العديد من الحالات المرضية ،كالقيام بجلسات حقن بلازما للشعر ، حيث تقوم على فصل عينة من دم المريض، ثم تثفيل هذه العينة للحصول على “بلازما دموية” غنية بالصفائح الدموية (مصدر مركز من الصفائح الدموية الذاتية). من ثم يتم حقنها بالأماكن التي تحتاج معالجة كالشعر . حيث تحتوي حقن البلازما على عدة عوامل من عوامل النمو والسيتوكينات الأخرى المختلفة التي تحفز التئام الأنسجة و العظام. كما تستخدم ايضا لتقوية الشعر ، لنمو و إطالة الشعر الضعيف، وفي الوجه و لمعالجة السواد تحت العينين.

هذه التقنية طريقة آمنة تماماً وبدون أي أثار جانبية على الإطلاق على المدى الطويل، لأنها تعتمد على حقن مواد ذاتية من نفس المريض، و بالتالي لا يوجد أي مخاوف من رفض الجسم للمادة المحقونة أو من انتقال أي عدوى جرثومية.

العلاج بـ حقن البلازما للشعر

تقنية العلاج بالبلازما الغنية بالصفائح الدموية “PRP” تقوم على اخذ عينة من دم الشخص المعني، ليتم وضعها في جهاز الطرد وتشغيله، ليقوم الجهاز بفصل البلازما عن باقي مكونات الدم. ثم تضاف بعض المواد التي تعمل على تنشيط الصفائح الدموية مثل كلورايد الكالسيوم والثرومبين وأحيانا الكولاجين. من ثم يتم تخدير المنطقة المراد حقنها تخديراً موضعياً، ويتم حقن حقن البلازما للشعر في فروة الرأس . تستغرق الجلسة حوالي 20 دقيقة. تقوم البلازما التي تم حقنها في فروة الرأس بتحفيز انتاج الكولاجين وتعزيز تكاثر الخلايا الجذعية وزيادة تدفق الدم.

عادة تحتاج جلسة حقن البلازما للشعر لبعض الوقت حتى تظهر النتائج و  يبدأ المريض بالشعور بالتحسن بعد اسبوعين من عملية الحقن ويستمر هذا التحسن بصورة ملحوظة، وقد اثبتت الدراسات ان التحسن يكون كبيرا في بنية الانسجة التي تم حقنها.

معظم المرضى يتجاوبون بطريقة ممتازة مع حقن البلازما باستثناء بعض الحلات القليلة جدا التي لاتستجيب للحقن وغالبا ما يكون ذلك بسبب ضعف التروية الدموية للمناطق التي تعاني من الصلع.

حقن البلازما للشعر هي حل مناسب و ملائم جداً للمرضى الذين يرغبون بتأجيل عملية زراعة الشعر حيث أنها من الممكن أن تعطي المريض تحسنا بنسبة %40.

وبما ان حقن البلازما للشعر أثبتت فاعلية في علاج الجروح والأنسجة التالفة، فهذا يعني أن لها فائدة في عمليات زراعة الشعر . لذلك يقوم بعض الأطباء بحقن المرضى الغير مرشحين لعمليات زراعة الشعر بإبر البلازما في الأماكن التي تعاني من الصلع كل ثلاثة أو أربع أشهر. كما يتم استخدام البلازما قبل أو أثناء العملية لضمان بقاء الجذور على قيد الحياة.

ان كان لديكم اي استفسار لا تترددوا بمراسلتنا عبر نموذج التواصل أو الاتصال بنا مباشرةً على الرقم : 00905444488340 عبر الواتس او الفايبر

6 تعليقات

  1. ايمن فضيل
    سبتمبر 17, 2017

    السلام عليكم. ماهي تكلفة حقن البلازما في مركزكم.

  2. احمد
    سبتمبر 26, 2017

    كم تكلفه الجلسه الواحده للبلازما للشعر

    • أحمد
      يناير 7, 2018

      مرحبا أود أسأل بخصوص تكلفة جلسة إبرة بلازمة وأي نوعية تستخدمون ؟؟؟
      الرجاء الرد بسرعة ممكنة لأني حاليا متواجد بتركيا ولكم جزيل الشكر.

      • يناير 9, 2018

        اهلين فيك استاذ احمد سعر ابرة البلازما 100دولار في مركز كاميليا كلينك

  3. Samarmoamen
    أكتوبر 11, 2017

    كم تكلفه الجلسه الواحده للبلازما للشعر

اضف تعليقاً

Your email address will not be published.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!