زراعة تكثيف الشعر في تركيا | زراعة الشعر بكثافة عالية

زراعة تكثيف الشعر في تركيا | زراعة الشعر بكثافة عالية

إن الحصول على شعر كثيف هو العامل الحاسم في تحديد مدى نجاح عمليّة زراعة الشعر، وتعتبر تقنية البيركوتان وكذلك تقنية السفير أهم تقنيات زراعة تكثيف الشعر وفي تحديد الوصول لنتيجة مرضية وعمليّة زراعة شعر ناجحة.

إنّ كثافة الشعر العادية تكون في وحدات البصيلات، فيتراوح عددها عموما ما بين 70 إلى 100 بصيلة لكل سنتيمتر مربع.

ووفقاً لنتائج الدراسات العلميّة يكون تساقط الشعر ملحوظاً عندما تنخفض كثافة الشعر بنسبة 50 بالمائة.

يمكننا تسمية هذه الحالة من الكثافة بالكثافة المحسوسة، فإن انخفضت دون الـ 20 بصيلة للسنتيمتر المربع تسمى مرحلة الشعر الضعيف، وما دون الـ 10 بصيلات فهي مرحلة ظهور فروة الرأس تماماً.

يستطيع الطبيب المختص من خلال التقنيات الحديثة تحديد درجة واتجاه الشعر بدقة عالية، كما يمكنه عبرها زراعة الشعر بكثافة عالية وبجلسة واحدة. فبسبب دقتها يمكنها إحداث زرع ما بين 50 إلى 60 بصيلة في السنتيمتر المربع.

أما التقنيات الأخرى كتقنية فيو، وبسبب إحداث الشقوق فلا تستطيع زرع اكثر من 30 بصيلة في السنتيمتر الواحد. اما عن تقنيات اخرى مثل تقنية DHI باستخدام اقلام تشوي فهي تقنيات جيدة لكنها بطيئة نوعا ما، فمن الصعب اجراء عملية زراعة تكثيف الشعر بجلسة واحدة، وانما الى جلستين يفصل بينهما اسبوعين كحد ادنى.

لماذا تعتبر تقنية البيركوتان الأفضل من أجل زراعة الشعر بكثافة عالية :

إنّ النقطة الجوهرية والتي تختلف بها هذه التقنية – إن شاهدت عمليات زراعة تكثيف الشعر في تركيا بالفيديو داخل مركز كاميليا كلينك – ستلاحظ أن رأس هذه الأداة دقيق جداً، ويسمح تصميمها للطبيب بإحداث الثقوب بسرعة كبيرة ودون إحداث شقوق في المنطقة المستقبلة للبصيلات.

وهناك عاملان لا بدّ من الأخذ بهما لـ زراعة تكثيف الشعر:

  • كثافة المنطقة المانحة والتي سوف يتم أخذ البصيلات التي سيتم زراعتها.
  • مساحة المنطقة المستقبلة (المصابة بالصلع) ولتي سيتم زراعة البصيلات فيها.

زراعة تكثيف الشعر في تركيا:

  1. أولاً: وقبل البدء بأي خطوة في زراعة تكثيف الشعر بتقنيتي البيركوتان أو السفير فمن المفروض بدايةً أن يتم التناقش مع الطبيب حول الشكل المطلوب لتحديد ما الأنسب لحالته، الوقت التقديري لظهور النتائج، لجعل المريض على دراية كاملة بمتطلبات وأسباب نجاح العمليّة.
  2. ثالياً: القيام بكافة الفحوصات والإجراءات التي تسبق القيام بالعمليّة، من تحاليل وفحوصات ضرورية قبل البدء بإجراءات دخول عمليّة زراعة الشعر.
  3. تحديد الرسم في المنطقة المصابة بالصلع والذي تم التناقش حوله مسبقاً مع الطبيب لتغطية منطقة الصلع بالكامل.
  4. يقوم بعدها الفريق الطبي بتخدير المنطقة المانحة للبصيلات والتي تتميز بوجود كثافة شعر عالية في أغلب الأحيان، وذلك لاقتطاف البصيلات المراد زرعها عبر جهاز الاقتطاف الدقيق.
  5. الخطوة التي تليها هي خطوة زراعة الشعر في منطقة الصلع، والتي تتم هنا عن طريق أداة البيركوتان أو السفير واللتان تتميزان بقدرتهما على زراعة الشعر مباشرةً بدون الحاجة إلى إحداث الشقوق كما في تقنيات زراعة الشعر الأخرى. وبالتالي القدرة على زراعة الشعر بكثافة عالية جداً.

وبذلك وكنتيجة نهائية فإن تكثيف الشعر وخاصة في منطقة الجبهة هو الهدف المنشود من وراء عملية زراعة الشعر بكثافة عالية التي ربما تختلف نتيجتها من شخص لآخر.

زرع الشعر في مركز كاميليا كلينك:

لقد اشتهر كاميليا كلينك وبفروعه الاربعة في اسطنبول بمجال زراعة الشعر بكثافة عالية وهو اول من استخدم التقنيات الدقيقة الخاصة بـ تكثيف الشعر وبجلسة واحدة لا اكثر، وذلك إن كانت المنطقة المانحة للمريض تساعد على اقتطاف العدد المطلوب من البصيلات.

نقوم دائما بنشر الصور والفيديوهات الخاصة بمركزنا على مواقع التواصل كوننا واثقون من طواقمنا الطبية ومن نتائج زراعة الشعر التي حققناها وما زلنا نحققها والتي ميزتنا عن باقي المراكز.

فإن كنت ترغب بإجراء عملية زراعة تكثيف الشعر ما عليك سوى التواصل عبر الواتساب للحصول على معاينة مجانية.

لا يوجد تعليقات

اضف تعليقاً

Your email address will not be published.