تكثيف الشعر – زراعة الشعر بكثافة عالية

زراعة الشعر في تركيا

تكثيف الشعر – زراعة الشعر بكثافة عالية

إن الحصول على الشعر الكثيف هو العامل الحاسم في تحديد مدى نجاح عمليّة زراعة الشعر، وتقنية البيركوتان هي احدى أهم تقنيات تكثيف الشعر وفي تحديد الوصول لنتيجة مرضية وعمليّة ناجحة.

إنّ الكثافة العادية تكون في وحدات البصيلات والتي يتراوح عددها بحوالي 70 إلى 100 بصيلة لكل سنتيمتر مربع، ووفقاً لنتائج الدراسات العلميّة يكون تساقط الشعر ملحوظ عندما تنخفض كثافة الشعر بنسبة 50 بالمائة، ويمكن أن نسمي هذه الحالة من الكثافة بالكثافة المحسوسة، والكثافة المحسوسة تحسب اعتباراً من 50 بصيلة في السنتيمتر المربع، أما ما دون ال 20 بصيلة للسنتيمتر المربع تسمى مرحلة الشعر الضعيفة، وما دون ال 10 بصيلات في السنتيمتر مربع فهو مرحلة ظهور فروة الرأس تماماً.

أحد الطرق الحديثة في زراعة الشعر هي استخدام جهاز البيركوتان أو ما يعرف بتقنيّة البيركوتان في زراعة الشعر، والتي يستطيع الطبيب المختص من خلالها التحديد وبدقة درجة واتجاه الشعر، كما تمكن تقنية البيركوتان كذلك من زيادة كثافة الشعر المزروع وذلك يعود بأنّ هذه التقنية تمكن زراعة شعر أكثر في السنتيمتر المربع الواحد، حيث يمكن زراعة ما يصل من 50 إلى 60 بصيلة في السنتيمتر المربع الواحد.

وهو ما يعطي إمكانية أكبر من التقنيات الأخرى كالشقوق والتي كانت لا تتجاوز ال 30 بصيلة في السنتيتر المربع الواحد.

لماذا تعتبر تقنية البيركوتان أفضل من غيرها للحصول على كثافة شعر عالية:

إنّ النقطة الجوهرية والتي تختلف بها هذه التقنية عن التقنيات الأخرى هو عدم إحداث شقوق من أجل زراعة البصيلات المحصودة، حيث يتم زراعة البصيلات بواسطة جهاز البيركوتان، والذي يحتوي على إبرة، والتي تمّ تصميمها وبشكل خاص ودقيق لزراعة بصيلات الشعر.

في الحقيقة ربما يعتقد البعض أنّ تقنية البيركوتان هي تقنية مختلفة تماماً عن تقنية الاقتطاف، إلا أنّه في الواقع تقنية البيركوتان هي تقنية أو جهاز مرادف لتقنية الاقتطاف، ويتمثل الفرق هنا في أنّ البصيلات المقتطفة يتم زراعتها بدون إحداث الشقوق بواسطة إبرة خاصة هي جهاز البيركوتان.

وهناك عاملان لا بدّ من الأخذ بهما لتكثيف الشعر بتقنية البيركوتان:

  • كثافة المنطقة المانحة والتي سوف يتم أخذ البصيلات التي سيتم زرااعتها.
  • مساحة المنطقة المستقبلة (المصابة بالصلع) ولتي سيتم زراعة البصيلات فيها.

تكثيف الشعر بتقنية البيركوتان:

  1. أولاً وقبل البدء بأي خطوة في اتجاه تكثيف الشعر بتقنية البيركوتان، أو أي تقنية أخرى، من المفروض بدايةً أن يتم إطلاع المرض بشكل كامل عن كافة جوانب عملية زراعة الشعر، وطرقه والأنسب له، والوقت المطلوب لظهور النتائج، وأفضل الطرق الممكنة للحصول على أفضل نتيجة يبحث عنها، وجعل المريض على دراية كاملة بمتطلبات وأسباب نجاح العمليّة.
  2. تالياً القيام بكافة الفحوص والإجراءات التي تسبق القيام بالعمليّة، من تحاليل وفحوص ضرورية قبل البدء بإجراءات دخول عمليّة زراعة الشعر.
  3. تحديد الرسمة التي سوف تكون عليها المنطقة المصابة بالصلع بعد عمليّة تكثيف الشعر بزراعته، وأخذ رأي المريض بالأفضل له وما يفضله هو. وبغض النظر عن التقنية المستخدمة في ذك سواءٌ كانت يدوية أو آلية، عن طريق زراعة الشعر بالروبوت والذي يعطيك مجسم لاثي الأبعاد لنتائج العملية في حال القيام بها ونجاحها للوقوف على الشكل النهائي المطلوب.
  4. يقوم بعدها الطبيب المختص والفريق المرافق له بتخدير المنطقة المانحة للبصيلات للبدء بأخذ البصيلات المراد زراعتها سواءٌ بتقنية الاقتطاف أو بغيرها، ولكن تعتبر تقنية الاقتطاف الآ ن بشكل عام هي الأفضل، يتم تخدير المنطقة المانحة للبصيلات والتي تكون في العادة في مؤخرة فروة الرأس، حيث تتميز تلك المنطقة بوجود كثافة شعر عالية في أغلب الأحيان حتى وإن كان المريض مصاب بالصلع، ولقدرة تلك المنطقة على تجديد البصيلات المأخوذة حتى لا يحدث أي تشوه في هذه المنطقة فيما بعد.
  5. الخطوة التي تليها هي خطوة زراعة الشعر في المنطقة المستقبلة وهي منطقة الصلع، والتي تتم هنا عن طريق جهاز البيركوتان والذي يتمتع بشكل أساسي بزراعة الشعر مباشرةً بدون الحاجة إلى إحداث الشقوق كما في تقنيات زراعة الشعر الأخرى. وهو ما يعطيهه الميز الأساسيّة التي تجعله المفضل في حالات الحصول على كثافة شعر أعلى من الطرق الاعتياديّة، والقدرة على زرع بصيلات أكثر في السنتيمتر المربع الواحد أكثر منها في الطرق الأخرى.

إنّ تكثيف الشعر هو المرادف الأساسي والهدف المنشود من وراء عملية زراعة الشعر، والتي تختلف ربما نتيجتها من شخص لآخر، لكن بشكل عام يعتبر جهاز البيركوتان هو الأفضل للحصول على نتيجة مرضية في ذلك.

خدماتنا في مجال تكثيف الشعر وزراعته:

من خلال فريق عمل مركزنا، نستطيع إعطاءك أفضل نتيجة في مجال تكثيف الشعر سواءٌ بتقنية البيركوتان أو بالتقنيات الحديثة الأخرى المستخدمة في المركز، والتي تناقش مع المريض بهدف الوصول إلى أفضل نتيجة له، حيث يضم طاقم العمل عدد من الأطباء والأخصائيين ذوي الخبرة العريقة في مجال زراعة الشعر، والتي تضمن لك من خلال شهادة العديد من عملائنا على الحصول على خدمة موثوقة ونتائج تعتبر الأفضل في مجال زراعة الشعر في تركيا، من خلال التقنيات المستخدمة والأجهزة الحديثة التي تعتبر من أفضل التقنيات في مجال زراعة الشعر في العالم.

إن خدمة المركز لا تقتصر فقط على مرحلة إجراء عملية زرااعة الشعر، بل تشمل مرحلة ما قبل العملية وإعطاء تصوّر واضح عن حالة المريض والنتيجة الأفضل له ومحاولة الوصول معه إلى أفضل تقنية تساعده للحصول على كثافة شعر عالية ومناسبة لحالته، والاهتمام به وإجراء الفحوص اللازمة له.

إنّ تقنية البيركوتان في زراعة الشعر تعتبر حالياً من أفضل الطرق في العالم  للحوصل على كثافة شعر عالية ونتائج مرضية، ويقوم المركز بتقديمها ومن خلال فريق وأخصائيين بخبرة عريقة في المجال نضمن لك الحصول على النتائج المرجوة لعود شعرك كما كنت تحبه.

لا يوجد تعليقات

اضف تعليقاً

Your email address will not be published.

Do NOT follow this link or you will be banned from the site!