زراعة الشعر بتقنية الالترا سليت

زراعة الشعر في تركيا

زراعة الشعر بتقنية الالترا سليت

الصلع هي أحد المشاكل التي يعاني منها البعض، والتي تشكل له عبء يومي، يسعى للتخلص منه، سواءٌ كان الصلع جزئي أو كلي أو في مناطق اللحية والذقن، والتي يعاني منها بعض الشباب بعدم وجود شعر، أو وجود الشعر لكن بشكل خفيف.
إن حلَّ المشكلة يتمثّل اليوم في زراعة الشعر، والتي تنقسم إلى زراعة الشعر الطبيعي المأخوذ من مناطق أخرى من الجسم، أو هناك شقٌ آخر يسمى بعملية الغرس، والتي يستخدمون فيها الشعر الصناعي، التي من الممكن أن يرفضه الجسم بعد مدة، مما يسبب في عدم نجاح العملية، أو يتسبب في بعض الالتهابات والمشاكل الصحيّة، مما يضطر الشخص بعد مدة إلى إزالة الشعر الصناعي، لذا تبقى بكافة الأحوال عملية زراعة الشعر بشكل طبيعي الأكثر صحيّة والأفضل.

زراعة الشعر بتقنية الالترا سليت:

إنّ جراحة زراعة الشعر الطبيعي تدرجت وتطوّرت بشكل مستمر، حيث كانت في البداية تعتمد على الاعتماد على المناطق غير المصابة بالصلع في فروة الرأس، في أخذ بصيلات سليمة وزراعتها في المناطق المصابة، لكن في البدايات كانت هذه العملية تسبب جرحاً كبيراً في المناطق المأخوذ منها.
تطوّرت عمليات زراعة الشعر حيث ظهر ما يسمى بزراعة الشعر بالاقتطاف، والتي تمكن الأطباء من أخذ البصيلات السليمة دون إحداث جروح وزراعتها في المناطق المصابة.
هذه التقنية نفسها أخذت بالتطور، حيث أصبح بإمكان الأطباء حصد الوحدات البصيليّة وبعدد يتراوح بين 5 إلى 7 وحدات بصيليّة في كل مرة، وبفضل تقنيّة الميكروجرافت المجهريّة أصبحت عملية الحصد تتم بشكل أدق، حيث أمكن ذلك الأطباء من حصد ما بين 3 إلى 5 وحدات بصيلية في المرة الواحدة، وذلك ما يجعل الندوب والأضرار أقل بكثير.
ومع التطور المستمر في هذا المجال لا يوجد معين يتوقف عنده، حيث ظهرت تقنية الاقتطاف الالترا سليت والتي يستخدمها مركز كاميليا كلينك، والتي تعتبر من أقوى التقنيات في مجال زراعة الشعر.
إن زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف الالترا سليت، تعتمد على تقنية مجهرية متطورة جداً، والتي بفضلها يستطيع جراح التجميل من حصد أصغر وحدة بصيليّة، والتي تتضمن ما بين 2 أو 3 شعيرات فقط، والتي بدوره يقضي على أي ندوب أو آثار وراء العمليّة، ويمكّن المريض من العودة إلى حياته الطبيعيّة فوراً بعد انتهاء العمليّة، ويحافظ كذلك على صحة وكثافة المناطق المانحة بالصورة القصوى الممكنة لذلك.

كيف تتم زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف الالترا سليت؟

في وقتنا الحالي لا توجد طريقة لاستعادة الشعر دائمة غير جراحة زراعة الشعر، ويعتمد نجاح العمليّة على أنّ الشعر الذي يتم زراعته يأخذ نفس شكل وطبيعة الشعر الموجود في المنطقة المانحة.
إنّ المبدأ الأساسي الذي تقوم عليه عملية زراعة الشعر هي استخدام شفرات جراحيّة دقيقة جداً والتي يتم من خلالها فتح القنوات، وهذه الشفرات تضمن زراعة أكبر عدد ممكن من الشعرات، والتي يصل إلى 70 جذر في السنتيمتر المربع الواحد، أي ما يعادل 175 إلى 200 شعرة وهو أعلى عدد ممكن الوصول له عالميّاً.

مراحل زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف الالترا سليت:

  1.  استخدام حقن البلازما:
    حيث يتم استخدام حقن البلازما خلال عمليّة زراعة الشعر والغني بالصفائح الدمويّة، وذلك من أجل الوصول إلى أفضل نتيجة ممكنة، والتي تقوم على سحب عينة من دم المريض نفسة فقط 16 سم.
    حيث بعد عمليّة الاقتطاف يوضع الشعر المقتطف في سائل خاص للحفظ، حيث وقبل زراعتها في المنطقة المستقبلة يتم وضعها بسائل البلازما، والذي يساعدها على الحصول على العوامل المساعدة لنموّها.كما ويتم وضع سائل البلازما كذلك في المنطقة التي سيتم وضع الشعيرة فيه. وفي الناية وبعد انتهاء عملية الزراعة يتم حقن المنطقة المستقبلة بالبلازما، حتى تنشط عوامل النمو في هذه المنطقة وتساعد البصيلات الجديدة على تثبيت وضعيتها، والبدء بإنتاج الشعر الجديد بفترة وجيزة.
  2.  تجهيز المنطقة المانحة للشعر:
    عامة تكون المنطقة المانحة للشعر هي منطقة مؤخرة الرأس، فيتم حلاقتها وتطهيرها بمحاليل مخصصة لهذا الغرض مثل: محلول كلوروكسيدين 2% ويتم تخديرها بمخدر موضعي مثل الليدوكايين والأدرينالين.
    حيث يتم تخدير المنطقة المانحة بدايةً تخديراً موضعياً، وذلك قبل بدء العمليّة بحوالي 30 دقيقة.
  3. اقتطاف الوحدات الطوليّة من البصبلات:
    عن طريق إبرة ثلاثية مموجة الطرف بمقياس داخلي يبلغ 0.9 مم تحت قدرة تكبير مجهرية عالية الجودة تصل 2X يتم جمع وحدات الاقتطاف الطوليّة.
    حيث يتم أولاً وضع الإبرة حول الشعر المتاح ثم يتم عمل دوران حولها وذلك حتى يتم فصل البصيلة من جلد فروة الرأس، ومن ثمّ تستخرج البصيلات بواسطة ملقط مجهري دقيق جداً، ومن ثمً يتم حفط الوحدات الطوليّة المستخرجة في محاليل خاصة إلى حين زراعتها في المنطقة المستقبلة.
  4. تحضير المنطقة المستقبلة:
    بدايةً يتم تطهير المنطقة المستقبلة بنفس نوع المحاليل المستخدمة في المنطقة المانحة، و يتم عمل ثقوب دقيقة جداً بمقياس 0.75 مم لا تكاد تكون ملحوظة بعد العملية. ثم يتم زراعة الوحدات المقتطفة جزئياً في هذه المناطق.
  5. زراعة الوحدات المقتطفة:
    بواسطة الملقط المجهري عالي الدقة يتم زراعة الوحدات المقتطفة في المنطقة المستقبلة، والتي تحتوي على خلايا جذعيّة، والتي بدورها تحتوي على نفس خواص البصيلات المستخرجة منها، وتكون الشقوق في عمليّة زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف الالترا سليت صغيرة جداً لدرجة لا نحتاج فيها لأي مواد أو غرز لالتئام الجروح.

ترتكز العملية الناجحة لزراعة الشعر على المقابلة الأولى التي تجري بين الطبيب والمريض، ويتم فيها بحث كافة الإجراءات والتحضيرات المتاحة للعمليّة، وتكون هذه المقابلة بدايةً عن طريق البريد الالكتروني أو عن طريق الهاتف، وذلك قبل إجراء مقابلة وجهاً لوجه مع الطبيب المختص، وما يجب عليك علمه أنّ مركز كاميليا كلينك يضم فريق كامل مختص ومميّز لمساعدتك في كل ما تحتاجه وما يضمن إتمام العملية على الوجه المطلوب.

قد تكون تكلفة زراعة الشعر في تركيا مناسبة للبعض، وقد تكون مرتفعة بالنسبة لآخرين، لكن السؤال الذي يطرح نفسه: هل أنت ممن يبحثون عن حلول مؤقتة لتجنب فقدان الشعر المتزايد، أم ترغب في حل جذري لتساقط الشعر؟ الحل الأفضل والأمثل حتى الآن لمعالجة الصلع بشكل دائم هو إجراء عملية زراعة الشعر، التي من شأنها تحقيق أفضل النتائج التجميلية بسرعة مقابل تكلفة بسيطة لا تقارن بأسعار العلاجات التي تستمر بتناولها مدى الحياة.

كما أنّ مركز كاميليا كلينك يسعى دائماً لتقديم أفضل خدمة ممكنة تستطيع الحصول عليها مع أفضل الأسعار، والتي تستطيع من خلالها ضمان أفضل نتيجة تبحث عنها.

2 تعليقان

  1. Ali
    مارس 31, 2018

    Hlo

    • أبريل 2, 2018

      اهلا بحضرتك اخي الكريم،
      تفضل كيف بامكاننا مساعدتك

اضف تعليقاً

Your email address will not be published.