صور عمليات زراعة الشعر

زراعة الشعر في تركيا | صور من مركز كاميليا كلينك

صور عمليات زراعة الشعر

صور عمليات زراعة الشعر

هذه مجموعة من الصور ملتقطة في مركز كاميليا كلينك اثناء عمليات زراعة الشعر بالاقتطاف وبمختلف مراحلها الستة: رسم خط الشعر وتحديده، التخدير الموضعي، الاقتطاف، عد وفرز بصيلات الشعر، فتح الثقوب وأخيراً زرع بصيلات الشعر.

  • رسم خط الشعر وتحديده: تعتبر هذه المرحلة هامة في عملية زراعة الشعر. وهي عبارة عن رسم الخط المنحني على الرأس، ولهذا الرسم فن خاص؛ أي يجب أن يتم من قبل الجراح المختص في مجال زراعة الشعر، وأن يكون متناسبا مع الوجه. (عادة ما يتم التوصل الى الرسم المناسب بناء على رغبة المريض وعلى تشريح الجمجمة). فهذا الخط سيبقى مترافقا مع هذا الشخص طوال حياته، ولرأي الطبيب هنا أهمية كبيرة لأنه يرى بعين الطب والفائدة والذوق.
  • التخدير الموضعي: حيث يتم تخدير المنطقة المانحة (وهي مناطق ذات كثافة شعر عالية، تقع اما في الرأس من الخلف أو في الكتف والصدر عند الرجال، تقوم بتوفير الشعر وجذور الشعر التي سيتم زراعتها في مناطق الصلع). في هذه المرحلة يكون المريض بكامل وعيه.
  • الاقتطاف (اقتطاف بصيلات الشعر) اضافةً الى عد وفرز بصيلات الشعر: بعد تخدير المنطقة المانحة، يتم استخراج جذور الشعر منها باستخدام محرك مجهري (ميكروموتور) ذو رؤس دقيقة. ومن ثم تجمع هذه الجذور وتفرز الى مجموعات، لتوضع في محلول مغذي بدرجة حرارة ما بين +5 إلى +10 مئوية.
  • فتح الثقوب: وهي المرحلة الأهم في عملية زراعة الشعر (والأهم في اتخاذ القرار من قبل الشخص المقبل على زراعة الشعر في اختيار مركز زراعة الشعر المناسب لاجراء العملية). يتم اجراء تخدير موضعي للمنطقة المراد زراعة الشعر فيها، ليقوم الجراحون المختصون بفتح ثقوب فيها بواسطة أدوات خاصة. وبزوايا واتجاهات مناسبة حتى ينمو الشعر ويأخذ شكله الطبيعي. في مركز كاميليا كلينك يتم إجراء هذه الثقوب باستخدام أحدث تقنية توصل لها الاطباء في مجال زراعة الشعر وهي تقنية بيركوتان (Perkotan) التي ينفرد بها والتي تميزه عن غيره من مراكز زراعة الشعر في تركيا . (وهي التقنية المطورة عن زراعة الشعر بالاقتطاف FUE بطريقتها الكلاسيكية)
  • زرع بصيلات الشعر: وهي المرحلة الأخيرة. فبعد زرع الثقوب يقوم الاطباء بزراعة البصيلات في الثقوب المفتوحة. تستغرق هذه المرحلة حوالي 4 ساعات.
  • طبعا يتخلل تلك المراحل فترات استراحة ووجبات طعام للمريض.

ان كان لديكم أي استفسار عن زراعة الشعر بالاقتطاف ، زراعة الشعر بالبيركوتان او عن زراعة الشعر في تركيا بشكل عام، تترددوا بالتواصل مع مركز كاميليا كلينك مجانا باللغة العربية عبر الواتس او الفايبر على الرقم: 00905444488330

صور عمليات زراعة الشعر